Sunday 18 July 2010

خطوات لمنح الشعر الجاذبية وجعله أشد جمالاً

خطوات لمنح الشعر الجاذبية وجعله أشد جمالاً

خطوات لمنح الشعر الجاذبية وجعله أشد
بواسطة : منتديات
18 تموز, 2010 |  

هل تعرفين ما هى الشكوى التى تحتل المرتبة الأولى عند النساء ؟ نعم ، انها " يوم سىء للشعر"!

إذ تعجز الكثيرات فى بعض الأحيان عن منح إطلالتهن التألق والروعة بسبب صعوبة التعامل

مع الشعر والسيطرة عليه حتى ولو كانت نوعيته مثالية . فمهما كانت طبيعة شعرك ، لا تعتقدى أبداً أنك الوحيدة التى تعانين مشكلات وصعوبات عند تصنيف شعرك ، لأن كل أنواع الشعر من الأجعد إلى الأملس والدهنى والمتضرر تواجهه مشكلات لا حصر لها أحياناً قد تكون " مرعبة". لذا ، يكون السؤال هنا ، ما هى الخطوات الواجب إتباعها لمنح الشعر الجاذبية وجعله أشد جمالاً وكيف تحافظين على نوعية شعرك المثالية مهما كانت ليكون دائماً العنوان الرئيسي لجمالك وجاذبيتك ؟ جربى الإرشادات الآتية السهلة التنفيذ والتى تخلصك نهائياً من كل مشكلات شعرك فى لحظات ، مهما كانت نوعيته . إنها نصائح ضرورية لتفادى الأيام السيئة لشعرك وتقليل عددها .


تقليم الأطراف

يحتاج شعرك دائماً وبحسب معدل نموه إلى تقليم دورى لأطرافة لكى تحافظى على تألقة وجاذبيته وتحميه من مشكلات عديدة تمنعك من الحصول على شعر جذاب دائماً .فالعناية الدائمة بالشعر رغم كونها مرهقة أحياناً وتتطلب جهداً ووقتاً إضافيين إلا أنها تجنبك مشكلة معالجة الأضرار واصلاحها الناتجة من سوء معاملة الشعر وعدم العناية به .


لكل مقام مقال

للشعر حاجات ومتطلبات متغيرة مع تغير المواسم وتبدل الفصول . ففى الصيف يتعرض الشعر لعوامل عدة مرهقة ومتعبة تسبب جفافه وتقصفه وهشاشته ، كما أنه مع ارتفاع درجات الحرارة تزداد فى فروة الرأس الافرازات الدهنية مما يفرض عليك عناية خاصة بشعرك تعالج جفاف أطرافه ودهنية جذوره . ننصحك باقتناء شامبو منق للجذور وأن تضعى القليل من الملطف عند الأطراف فقط . أما فى الشتاء فيشكل تطاير الشعر مشكلة كبيرة تماماً كجفافة لذا اقتنى المستحضرات الملائمة للتخلص من هذه المشكلة كملطف ما بعد الاغتسال .


المستحضرات الملائمة

تأكدى أنه باختيارك النوعية الملائمة لشعرك من مستحضرات تصفيف الشعر والعناية به المتوافرة بكثرة فى الأسواق ، ستمنحين شعرك كل ما كنت تحلمين به من نعومة وجاذبية وسهولة فى التصفيف دائمة . وإياك أن تقتنى هذه المنتجات لثمنها فقط بل اطلعى على مواصفات كل منتج لتحديد الملائم

لك ولشعرك . للأسف بعض المستحضرات تعد بنتائج تعجز عن تأمينها لذا قد تضطرين أحياناً لاختبار العديد منها قبل معرفة الأفضل بينها لشعرك والتى تلبى حاجاته .


من الداخل إلى الخارج

لأن كل ما يستهلكه جسمك من طعام وشراب ينعكس مباشرة على إطلالتك وبشرتك وشعرك ، عليك أن تأخذى فى الاعتبار هذا الواقع . لذا ننصحك باتباع نظام غذائى غنى بالفيتامينات الضرورية والمحافظة على رطوبة جسمك عبر الاكثار من شرب الماء . فالشعر الصحى على سبيل المثال يتطلب أن تعتمدى بنسبة كبيرة على البروتينات الموجودة فى الحبوب والفيتامين ب والفواكه والخضار .

والآن بعدما تعرفت على أساسيات العناية بالشعر إليك بعض الحلول لبعض مشكلات شعرك التى تعانيها يومياً .


ماذا أفعل شتاءً لكى يكون شعرى سهل التسريح ؟

كما ذكرنا سابقاً ، يساعد تقليم أطراف الشعر فى التخلص من الاضرار التى لحقت به صيفاً . وبعدما تخلصت من الاطراف المتعبة استعينى الآن بملطف للشعر خلال الاغتسال وملطف ما بعد الاغتسال بالاضافة إلى إخضاعه مرة أسبوعياً على الأقل لملطف فى العمق لكى تعيدى إلى الشعر حيويته ومتانته وتتخلصى من جفافه وتطايره فى الشتاء . وبما أن الكثيرات يستخدمن مجفف الشعر الكهربائى بنسبة أكبر شتاءً ، يحتاج الشعر إلى رذاذ واق من الحرارة وذلك للمحافظة على نعومته ، أما الشعر المتلبد بسبب القبعات والأوشحة فيحتاج إلى رغوة الشعر كل صباح لتعزيز حجمه . ضعى كمية صغيرة من الرغوة على راحتيك واحنى رأسك إلى الأمام ثم إفركى شعرك بالرغوة وذلك لرفع جذور الشعر التى تلبدت من القبعة أو الوشاح .


كيف أتخلص من العوامل المؤذية التى يتعرض لها الشعر صيفاً ؟

بالطبع ، السباحة فى أحواض الماء الغنية بالكلور والتعرض المفرط لأشعة الشمس يسببان أضراراً كبيرة للشعر . لذا يستحسن أن تغتسلى بشامبو مضاد لمادة الكلور وملطف بعد الانتهاء من السباحة مباشرة .كما أن تعزيز متانة الشعر قبل السباحة عن طريق إخضاعه لملطف فى العمق يحميه من تلك الاضرار

No comments:

Post a Comment