Saturday 31 July 2010

بالصور فساتين الزفاف

hhttp://www.zafafi.com/#ttp://www.zafafi.cohttp://www.zafafi.com/#m/#

كيف تختاري فستان حفلة الزفاف

image
أنه ثوب الأحلام ، ثوب اليوم الواحد وثوب العمر الذي سيدخلك إلى آفاق مستقبل جديد برفقة شريك العمر. كل الأنظار شاخصة على العروس تراقب خطواتها الهادئة تدخل قاعة الاحتفال، طلة رشيقة مشية في فخر ، وفستان أبيض يتلألأ جمالاً تحت أضواء القاعة ، وعروس تشرق بابتسامة عذبة تحتار على من توزعها بين مدعويها .
يمكن لك أن تختاري ثوب زفافك من المحلات المتخصصة ببيعه وداخل المخازن في الأقسام الكبرى التي تعرض أثواباً لأشهر المصممين المحلين أو العالمين. حيث يتولى المسؤولون في هذه المحلات تعديل الثوب كطول الثوب ويأمنون أيضاً ملحقات الثوب كالطرحة والقفازات وحتى الحذاء ، فتوفر عليك تفتيش طويلاً وتساعدك في تقرير حلة زفافك.
أما بالنسبة للطرحة فهي من العناصر المكملة لفستان العروس فهي تضفي عليك لمسة من البراءة والفرح إلى جانب فستانك. ولا فرق إذا كان حفل الزفاف في الصيف أو الشتاء ، فمعظم الأقمشة من الحرير الذي يعتبر سيد الأقمشة في كل المواسم.
يعتبر اختيار ثوب الزفاف تجربة فريدة قد ترغبين في أن تشاركيها مع أمك أو صديقة مقربة حتى لا تحتاري في الانتقاء، فيجب أن يبرز الثوب جمال وجهك ويلائم شخصيتك.
ولأن ثوبك محط أنظار الجميع ، فالتركيز على اختياره مهم فممكن أن تقومي بشرائه أو خياطته أو استئجاره. وكلها تساؤلات ترتبط في الواقع بالاعتبارات المادية أو بجملة اعتبارات شخصية أخرى ويسرنا أن نقدم لكي من خلال هذا القسم في موقعنا المتواضع مجموعة من الصور لنخبة مميزة من الفساتين والطرحات .

الكوفية الفلسطينية تتصدر الموضة العالمية

image
بيروت: مايا هاشم من أيقونة فلسطينية ترمز للنضال الوطني الفلسطيني، إلى شوارع العالم كاكسسوار موضة، بعد ان تعددت ألوانها وخاماتها. فمنذ ان ارتداها الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات اول مرة في الستينات، أصبحت ظاهرة عالمية تبتعد شيئا فشيئا عن النضال والارض التي ولدت عليها، لتصبح اللباس التقليدي للنشطاء المناهضين للحرب في انحاء العالم والآن اكسسوارا انيقا لمحبي الموضة.

 فمنذ أن أطلق مصمم أزياء دار «بالانسياغا»، نيكولا غيسكيير موضة الكوفية أو ما يشبهها بالشكل واللون في العام الماضي، حتى تلقفتها شوارع الموضة والشباب. وفي لبنان سارعت محلات Sarah’s Bag للأشغال اليدوية والحرفية الى تبني هذه الفكرة واعتمدتها عنوانا رئيسيا في مجموعتها لشتاء وصيف 2008، مع العلم ان هذه المحلات سبق لها واستخدمت قماش الكوفية في صناعة أول تشكيلة حقائب أطلقتها بادارة السيدتين سارة بيضون وسارة نحولي. «انها جزء من تراثنا الشرقي، وترمز بشكل كبير الى كفاح الشعب الفلسطيني والعربي ككل، لذلك كان لا بد من تناول فكرة الكوفية وطرحها بأسلوب حديث».
هذا ما أشارت اليه بيضون في حديثها الى «الشرق الأوسط» من مشغلها الواقع في منطقة الأشرفية ببيروت. وأضافت:«إن موضة الكوفية انطلقت في موسم الشتاء الماضي، لكنها لاقت رواجاً كبيراً خلال الصيف الحالي، لأنها متعددة الاستعمالات والأشكال والألوان. فهي تصلح لأن تكون شالاً ناعماً حول العنق أو فولاراً على الرأس، أو حتى لباساً خفيفاً على شاطئ البحر».

ولأن موضة الأزياء والاكسسوارات لها ضرورياتها وأحكامها، حرصت المصممتان اللبنانيتان بيضون ونحولي على أن تكون موضة الكوفية تراثية وعصرية في الوقت نفسه، حيث انطلقتا من رمزية هذه القطعة وما تعنيه للشعبين العربي بشكل خاص والغربي بشكل عام، لتطرحا مجموعات تناسب كل الأعمار، من الخامسة عشرة إلى الخمسين عاماً. بالنسبة للفتيات الأصغر، فقد خصصت لهن مجموعة حيكت عليها رسوم لشخصيات كرتونية شهيرة أبرزها صورة الهرة «هيلو كيتي». لكن رغم التطويرات التي أدخلتاها عليها، إلا ان مصممتي «سارة باغ» حرصتا على الشكل التقليدي للكوفية، وهو عبارة عن قطعة قماش مستطيلة تتدلى من أطرافها شراريب قصيرة. إلى جانب الألوان الاساسية، وهي مزيج من الابيض والاسود والابيض والاحمر، مع إضافة ألوان جديدة مثل الرمادي والأزرق السماوي وغيرهما، كذلك إدخال أفكار جديدة عليها، يمثل بعضها رسوما شبابية مفعمة بالحيوية والفرح مثل النجوم والقلوب والورود الملوّنة وشعار السلام ورسم العين الزرقاء، بالاضافة الى الاكسسوارات الغريبة التي علقت عليها، والنقوش وشك الخرز وشغل الكروشيه، والعبارات الظريفة التي حيكت على القماش،
فقد حملت بعض الكوفيات عبارة «يا قمر»، وأخرى «أمل حياتي» وغيرهما. يتراوح ثمن كوفية تحمل اسم «سارة باغ» ما بين 120 و150 دولارا أميركيا نظرا لحرفيتها، لكن تبقى قيمتها في إيحاءاتها ومعانيها، التي تتمثل في كونها قطعة تراثية ذات طابع شرقي مميز، يفتخر بها كل مواطن لبناني أو عربي مقيم في الخارج. والمعروف ان «سارة باغ» اشتهرت في بدايتها، بتطريز الكانفا وصناعة الحقائب اليدوية، ثم أضافت الى مجموعتها صناعة «البروش» و«الإيشاربات» والوسادات المطرزة بالنقوش، وقمصان الكروشيه والأحزمة المطرزة والمشكوكة بالخرز فضلا عن القبعات. والتزمت منذ انطلاقتها بالعمل اليدوي المتكامل الذي يعطي القطعة تميزاً، عدا ان كل تصاميمها من تنفيذ سجينات في سجون بعبدا وطرابلس، بعضهن خرجن من السجن ويتابعن العمل من منازلهنّ وبعضها لا يزال قيد الأسوار.
هذا وكانت سارة بيضون قد التزمت بهذا المشروع الانساني والاجتماعي منذ انطلاقتها عام 2000. وتقول في هذا الاطار:«درست علم الاجتماع ولكني عدت بالصدفة الى مجال الفنون الذي طالما أحببته، عندما كنت أنجز رسالتي الجامعية وكنت اقصد يومياً جمعية دار الأمل التي تعنى بشؤون السجينات. وعندما أنهيت عملي فكرت في مساعدتهن على القيام بأعمال خاصة يكسبن منها المال والكرامة. فكانت فكرة صناعة الحقائب التي سرعان ما تطورت وتميّزت ولاقت رواجاً كبيراً في لبنان والعالمين العربي والغربي».

شراء الساعة للعروس

image
يبدأ الخطيبان عادة البحث عن الخواتم املناسبة قبل عقد الخطوبة لاختيار الملائم منها لهذا الحدث السعيد ويتحول هذا البحث في بعض الأحيان إلى حالة تشبه حالة من يفتش عن ابرة في كومة من القش. لذا نقدم للخاطبين هذه النصائح التي تساعد على اختيار الخاتم....، طريقة ذكية لإختيار ما يسمى بخاتم أو دبلة الخطوبة بما يتناسب مع العروسين
-  تثقيف النفس.. قبل زيارة محلات المجوهرات عليكما تعلم فن الكلام بلغة التجار ومعرفة الفرق بين مختلف أنواع المجوهرات والأحجار الكريمة.
-  ضبط النفس.. انتبهي إلى أسلوبكِ في انتقاء الثياب وفي العيش فهذا ضروري جدا لمعرفة ما يناسبها أهو ذهب أم فضة أم ألماس.
-  تنظيم الميزانية..وتحديدها والتزامها يساعد المرء على اختيار طلبه من النوعية الجيدة والمناسبة لميزانيته بدلا من شراء حجر براق لا معنى له.
-  عدم التسرع.. تحديد موع الخطوبة عامل مهم في هذا الشأن لأخذ الوقت الكافي للتبضع والتنبه إلى أن جهوز الخواتم بعد التوصية عليها يحتاج إلى عدة أسابيع.
-  الثقة بالبائع.. الذهاب إلى بائع يعرفه الأصدقاء أو لديه صيت ذائع في المنطقة.
-  البدء بطريقة ذكية.. تحديد الاهداف لجهة نوعية المجوهرات وشكلها ولونها وبريقها وطبعا مع توفير الاموال اللازمة.
-  شراء قطع ألماس.. يجب على المرء أن لا تبهره طريقة عرض المجوهرات وزينتها التي تشكل في كثير من الأحيان 90% من القيمة الحقيقية. لذلك من الأفضل وضع الحجر تحت المجهر والتدقيق فيه لمعرفة قيمته الفعلية.
-  اختيار المناسب.. وهذا الجانب يعد الجزء الأصعب في عملية الشراء، إذ يفرض على الشاري ملاحظة سماكة القطعة السفلى من الخاتم ونوعية حفر الذهب عليه، والتأكد من البروز أو خشونة داخل الخاتم، حيث أن معظم العرسان يفضلون إبقاء الدبلة  في الإصبع طول العمر، فلا بد من التأكد من سلاسة ومنعومة ملمس الخاتم حتى لا يتسبب بالمضايقة، إضافة الى الحجم وخصوصا للاشخاص الذين يقومون في عملية حمية وتقليل للوزن الزائد و ويتوقع أن يقل الوزن خلال فترة قريبة وبالتالي تغير حجم الإصبع بالنسبة للدبلة أو الخواتم..
-  التفاوض.. يطلب كثير من الباعة اسعار خيالية، لذلك على الخطيب قبل أن يشتري القيام بجولة ميدانية على محال المجوهرات للاطلاع على الأسعار كافة.
-  أخذ شهادة النوعية.. شراء قطع ألماس ذات النوعية الجيدة يلزمه شهادة من البائع لضمان جودة ونوعية البضاعة والحؤول دون استنساخها عبر أخذ بصمة الخاتم على فاتورة البيع إذا لزم الأمر.

نصائح عند شراء دبلة الخطوبة للعروسين

image
شراء الساعة لدى العروس يختلف عن شرائها في مناسبة اخرى، الساعة هي القطعة الأهم من اكسسواراتك فلا غنى عنها في الصباح أو المساء أو حتى في المنزل..... ولكن شراء الساعة لدى العروس يختلف عن شرائها في مناسبة اخرى، حيث أن هناك عدة عوامل لا بد من أخذها بعين الإعتبار لدى شراء الساعة التي سترافقكي خلال المناسبات التالية لزفافكي، من زيارات وولائم وغيرها، ومن أهم العوامل :

 الميزانية المحددة :
لابد من تحديد القيمة المتاحة لشراء هذه الساعة حيث أن تكلفة الساعات تنقسم الى ثلاثة أقسام، ساعات الماركات العالمية الفاخرة، وغالبا ما يكون سعرها مرتفع. والفئة الثانية الماركات العالمية والمشهورة وتكلفتها متوسطة، والفئة الثالثة هي الساعات المقلدة والتي تم تصنيعها بدقة و تكون ذات شكل مميز.
وينصح الإنتظار حتى قدوم موسم الخصومات كالأعياد أو نهاية العام. حيث تقوم معظم الشركات المحلية على تقديم خصومات مميزة و تصفيات على بعض الموديلات. وبالتالي إمكانك شراء الساعتين بسعر معقول ولكن لابد من الترتيب لهذ الموضوع قبل فترة مناسبة حتى لا يضيق الوقت عليكي وتطري لشراء ساعة بسعر مرتفع و لا تحقق رضاكي المامل.
الإستخدام المتاح :
لابد من تحدي نوعية المناسبات التي سيتم ارتداء الساعة بها، فمثلا من غير المنطقي ارتداء ساعة الماسية خلال تجولكي في السوق، أو خلال فترة سفرك في شهر العسل ! ولذى ينصح أن يتوفر لديكي ساعتين، أحداهما للمناسبات الرسمية والإحتفالات العائلية، و الأخرى للمناسبات العملية كالرحلات و التسوق والسفر.
 الألوان :
لا تتسرعي بشراء ساعة جميلة ملونة بألوان الطيف ! لأن الوان ونوعية الملابس التي سترتديها خلال الفرة القادمة لابد من أخذها بعين الإعتبار. بحيث ليس من اللائق أن يكون لباسكي رسميا والساعة التي ترتديها ذات لون أصفر مثلا ! ولذى ينصح أن تكون الوان الساعة بشكل عام ضمن الألوان الأساسية كالفضي والرمادي والأسود والكحلي.
 الصيانة :
لا بد من التأكد من وجود مركز للصيانة تابع لنفس الوكيل محليا حرصا على عمل اللازم في حالة تعرض الساعة لأي عطل ممكن. إضافة الى ضرورة الإحتفاظ ببطاقة الضمان وعنوان مركز الصيانة والوكيل بمكان

إختيار خاتم الخطوبة

image
الدبلة هى عنوان الارتباط هى رمز الحب والمشاعر ، رمز الوعود والعهود التى تربط بينكم ، الدبلة ذكرى تسجل تاريخ ارتباطكم الذى سيستمر طوال العمر
 الدبلة هى عنوان الارتباط هى رمز الحب والمشاعر ، رمز الوعود والعهود التى تربط بينكم ، الدبلة ذكرى تسجل تاريخ ارتباطكم الذى سيستمر طوال العمر. اختيار الدبلة وخاتم الخطوبة تعتبر من أهم المراحل التى تمر بها أى فتاه وسوف نساعدك ونعطيك أهم النصائح والمعلومات قبل شراء الخاتم والدبلة.

- شاركيه فى اختيارك:
عند اختيار دبلة أو خاتم الخطوبة يجب عليك احترام رأى خطيبك قبل اختيار الخاتم ، ويجب عليه أيضا احترام رأيك فيجب أن يكون كلاكما راض عن الأختيار ، وإذا فاجأك خطيبك بشراء خاتم الخطوبة فإنك بالتأكيد كنت ستفضلين اختياره بنفسك.

- تنوع الأذواق :
تتنوع الخواتم فى الأذواق والتصميمات وفى نوع الحجر الكريم المستخدم فيها ، ويعتبر الألماس أكثر إقبالاً ويتنوع الألماس فى الألوان والأشكال والأحجام ، وبعض العرائس يفضلن أحجار مختلفة مثل الياقوت ، الزمرد ، الصفير ، التوباز ، الذى يتنوع أيضا فى الأحجام والأشكال والخاتم يمكن أن يكون من الذهب أو البلاتين ويمكن أن يكون معدنه مطفى أو لامع ويمكن أن يكون أملس أو محفور ولا يوجد قوانين لأختيار الخاتم فقط أختارى ما يناسب ذوقك وشخصيتك..
- الدبلة:
يمكن أختيار الدبلة أو المحبس لكى يضاهى الخاتم فالجديد فى الأسواق هو خاتم مزدوج مع الدبلة أو المحبس لنظرة متناغمة ومتناسقة ، فيمكن ارتدائهم معاً ويمكنك إرتداء واحد فقط . يمكن أن تكون دبلتك تشبه دبلت خطيبك ويمكنكم أختيار دبل مختلفة تناسب ذوق كلاكما .. ذكرى دائمة من المتعارف عليه أنك تحفرى أسم خطيبك على الدبلة وتاريخ الخطوبة أو تاريخ أول لقاء بينكم ويمكنكم كتابة الحروف الأولى من أسمائكم ، وأحدث صيحة هو أن تكتبي على الدبل كلمة حب مثل "To My Love". طقوس جديدة لتقديم الدبلة يمكن حمل الدبل على وسادة حريرية وتقدمها واحدة من وصيفات الشرف أو أعز صديقاتك إلى العريس وأعز صديق للعريس يقدم الدبلة للعروس. خواتم غير تقليدية بعض العرائس يفضلن الخواتم الغير تقليدية ، فإذا كنت عروسه غير تقليدية يمكنك أختيار ألوان مختلفة من الماس مثل الوردى ، الأصفر ، الأزرق ، البنفسجي ، والشامبانيا وهناك الكثير من الأشكال مثل المثلث والمربع والبيضاوى ، وهناك طرق متنوعة لوضع الحجر وأحدث صيحة أن يكون الحجر متدلى من الخاتم فيكون كله ظاهراً ..
 قواعد تقييم الألماس يقيم الألماس بمقاييس محددة وواضحة مثل النقاء ، طريقة القطع ، اللون والقيراط..

القطعة : يختلف السعر حسب شكل القطعة ، طريقتها ، حجمها

ونظافة التشطيب النقاء : خلو الفص من أى شوائب ، فقاقيع ، كسور أو شروخ داخلية . يقيم الحجر الممتاز بـ F1 ، أما الحجر الردىء يقيم بـ 31F

اللون : تتراوح الألوان من الشفاف إلى الأصفر وتقيم الألوان بترتيب الأبجدية الشفاف (D)  ، والأصفر ( S)ويعتبر الأبيض هو الأغلى وغالباً ما يكون بأى فص شوائب صفراء أو بنية ..

القيراط : القيراط هو وسيلة قياس وزن الحجر ، 100 نقطة تساوى قيراط واحد. أشكال الأحجار

- الماركيز: يكون مستطيل بزوايا حادة.

- الكمثرى: بزوايا مدببة من جهة وحادة من جهة أخرى.

- البرلنت: الحجر التقليدي 58" زاوية داخلية تعكس الضوء بشكل كبير جدا"

- البيضاوي: يشبه المستدير ولكنه يبدوا أكبر حجماًز

- قطعة الزمرد : مستطيلة مشطوفة الحافة والجوانب.

- شكل القلب : تنوع رومانسى لعشاق الرومانسية.

Friday 30 July 2010

فساتين محجبات 2009













ازياء محجبات 2010 للمناسبات

, للمناسبات, محجبات, ازياء

ازياء محجبات 2010 للمناسبات
ازياء محجبات 2010 للمناسبات

ازياء محجبات 2010 للمناسبات


ازياء محجبات 2010 للمناسبات


ازياء محجبات 2010 للمناسبات



ازياء محجبات 2010 للمناسبات


ازياء محجبات 2010 للمناسبات

ازياء محجبات و بلوزات صيف للمحجبات






















تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 700 * 700.